أكاديمية الأبطال

للألعاب القتالية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 رحيل اسطورة الملاكمة العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alaa88

مشرف النيجر والباركور


مشرف النيجر والباركور


عدد الرسائل : 52
تاريخ التسجيل : 17/12/2007

مُساهمةموضوع: رحيل اسطورة الملاكمة العالمية   السبت يناير 12, 2008 10:02 am


رحيل أسطورة الملاكمة العالمية

فجع أنصار رياضة الملاكمة ومشجعوها حول العالم بداية هذا الشهر برحيل البطل الأسطوري الأسبق وبطل العالم في الملاكمة الالماني ماكس شميلنق عن عمر ناهز التاسعة والتسعين سنة ، وكان ماكس أحد الأبطال الأسطوريين في رياضة الملاكمة العالمية حيث حاز على لقبه العالمي الأول امام الملاكم جاك شاركي عام 1930م .. وكانت أعظم انتصاراته أمام الملاكم جو لويس الذي أصبح فيما بعد أحد أصدقائه المقربين وذلك سنة 1936م ، وبذلك الفوز أثبت ماكس للعالم أنه كان أفضل ملاكم في تلك الحقبة من الزمن.
ولد ماكس شميلنق سنة 1905م في الثامن والعشرين من شهر سبتمبر في مدينة كلين لوكو والتي تعرف حاليا بولاية براندبرغ بالقرب من برلين ، وكان انتصاره على شاركي سنة 1930م جعل منه أول ملاكم ألماني يحوز على لقب بطولة العالم في التاريخ.
ولعل مبارياته أمام لويس التي حظيت بتغطية إعلامية هائلة وكان
الهدف منها سياسيا أكثر منه رياضيا كان لها السبب الأكبر في حصوله على الشهرة التي حظي بها في تلك الفترة ، ولكن في المباراة الثانية أمام لويس والتي أقيمت بأستاد اليانكيز بنيويورك سنة 1936م لقي ماكس هزيمة مذلة من لويس الذي استعاد اللقب من الجولة الأولى للمباراة .. وقد عبر معظم الرياضيين حول العالم عن أسفهم الشديد لخسارة هذا البطل الأسطوري الذي كان بمثابة الأب الملهم لأغلبية الرياضيين الحاليين ، ولعل أبرز الأسماء التي ذرفت دموع الفراق له هو فيتالي كليتشكو الأوكراني بطل العالم الحالي في رياضة الملاكمة للوزن الثقيل ، الذي قال : ان ماكس كان السبب الرئيسي لنجاحه الرياضي وأن الفضل يعود له لنصائحه لي في التدريب وهو السبب في مجيئي إلى أمريكا ، حيث أنه أوضح لي إذا ما أردت النجاح فأنه لا بد لي من السفر إلى أمريكا ، وقد تم دفن ماكس شميلنق بجانب قبر زوجته الممثلة آني أوندرا التشيكية الأصل بالقرب من هامبورغ في جنازة سرية اقتصرت على المقربين والأصدقاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رحيل اسطورة الملاكمة العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أكاديمية الأبطال :: °•.?.•°°•.?.•° قسم الألعاب القتالية °•.?.•°°•.?.•° :: قسم الملاكمة-
انتقل الى: